كيف تتعامل مع الفتاة المتكبرة والمغرورة بجمالها وتجعلها تحبك

+ حجم الخط -

كثير من الشباب يقع في حب فتاة مغرورة ويكتشف ذلك بعد فوات الأوان، وبسبب حدة طباعها والشخصية المتمركزة حول الذات وحب التملك والثقة الزائدة عن حدها، تصبح شخصية الفتاة أقرب إلى ما يعرف بالمرأة الحورية. فالرجل في هذه الحالة يصبح متلاعبا به من طرف الفتاة، ويمكنك الاطلاع على قصص ملوك دمروا بلدانهم بسبب امرأة.


يجب عليك التخلص من هذا الضعف وإلا واجهتك الكثير من المصاعب مستقبلا عند زواجكما، لذلك يتوجب عليك التعامل بحذر معها والعمل على إيجاد الثغرات التي ستمكنك من تقليل حدة السمات السلبية فيها. لاحظ أنني قلت التقليل لأن التخلص منها نهائيا يعد أمرا أشبه بالحلم، وإذا ما تمكنت من فعل هذا الأمر فتحياتي لك أيها البطل المغوار.



كيف تتعامل مع الفتاة المتكبرة والمغرورة بجمالها وتجعلها تحبك
التعامل مع الفتاة المغرورة والمتكبرة نصائح من ذهب


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أتمنى أن تكونوا بخير وبصحة جيدة، في هذه المقالة سنتحدث عن كيفية التعامل مع الفتاة المغرورة. قبل أن نبدأ أود أن تعلموا أن سبب غرور الفتاة يعود إلى ثلاث عوامل رئيسية : الجمال، المكانة الاجتماعية، الكبرياء. كل هذه العوامل تساهم في كون الفتاة مغرورة ولا تعاملك بطريقة جيدة، سواء كانت هذه الفتاة مجرد صديقة أو كنت في علاقة معها.


حقائق مثيرة وغامضة حول النساء يجب عليك أولا معرفتها


قد يبدو لك أن الفتاة المغرورة قوية وصلبة لا تحتاج إلى من يحضنها ويرعاها، لكن دعني أخبرك بأن هذا اعتقاد خاطئ يا عزيزي، فهذا هو القناع الذي تلبسه المرأة المتكبرة وتظهر لك على أنها باردة ومتحجرة. بل هي في كثير من الأحيان تكون غير مستقرة عاطفيا وتحتاج إلى من يدعمها ويشبعها عاطفيا.


فالمرأة مهما أبدت من مشاعر نفور وعدم اهتمام بالرجل إلا أنها تظل في حاجة إلى أن يكون بقربها وأن يشاركها في حياتها، تحاول الفتاة أن تبدو مستقلة بذاتها وفي غنى عن الطرف الآخر إلا أن هذا عكس ما تضمره.


إذا لعبت معك الفتاة نفس اللعبة فلا تستسلم وتظن أن مهمة الوصول إليها صعبة ومستحيلة، بل بإمكانك أن تجعل هذه المهمة سهلة ويسيرة إذا ما استطعت أن تجعلها تنقاد إليك وتخضعها لك. لا تنخدع بما تشاهده منها فكن مختلفا معها عن باقي الرجال تكن معك مختلفة عن باقي النساء.


من الواضح أنك إذا ما التقيت بهذا النوع من النساء ونشأت بينكما علاقة، فإنه في مكان ما من العالم سئم رجل آخر من التواجد معها والتعامل مع شخصيتها المتسلطة، هذا الرجل يشبهك فهو لم يستطع تحمل مزاج الفتاة المتقلب. فعادة ما تظهر المرأة غطرسة مبالغ فيها إذا كانت لا تعرفك وهذا بمثابة اختبار تخوضه معك لتتعرف ما إذا كان بإمكانها مواصلة رحلتها معك.


مهارات الاستماع لديك أحد نقاط ضعف المرأة المتكبرة


الفتاة المغرورة عادة ما تحتاج منك إلى قدر كبير من الاهتمام، وذلك يتضمن سماع ما تقوله والتوافق مع أفكارها وأفعالها (وقد كانت لي تجربة شخصية اختبرت فيها كل هذا بشكل واقعي).


بشكل خاص يجب أن تركز على بعض النقاط المهمة والمثيرة في حديثكما وأن تفصل فيها، أما النقاط العادية فيمكنك تجاهلها، واحتفظ بنقاط أخرى مهمة لم يسعفك التحدث عنها إلى وقت لاحق. كن مستمعا جيدا قدر ما تستطيع مع الفتاة المغرورة التي وقعت في شراكها.


تجنب الدخول معها في منافسة فأنت لا تعرف ردة فعلها


قد تبدأ الفتاة في استفزازك لفظيا لكن لا تسايرها في لعبتها المكشوفة هاته، أظهر لها أنك أعلى وأرفع من الرد عليها وأن هجماتها هاته عقيمة لا تؤثر فيك.


تنجذب النساء دائما إلى الرجال الذين يتمتعون بالهدوء والاستقرار العاطفي، وأولئك الذين لا يتأثرون بما يقوله الآخرون، كن صلبا ومرنا في نفس الوقت تتعامل مع مختلف الظروف والأحداث بشكل يصعب على الآخرين إتقانه. أبهرها بقوتك وقسوتك وأظهر لها بأنها يمكنها الاعتماد عليك لدعمها عاطفيا إذا ما حدث لها شيء ما في المستقبل.


إذا كنت من الأشخاص الذين يغضبون سريعا فتخلص من هذه الخصلة حالا، فالرجال الضعفاء هم الذين لا يستطيعون التحكم في غضبهم والذين لا يستطيعون الحصول على ما يريدونه من الحياة. هذا الأمر لن ينفعك معها فنحن هاهنا نريدك أن تبدو في صورة قوية وصلبة.


الرجال الأقوياء حقا هم من يتصدرون السلم الاجتماعي ودائما ما يتمتعون بروح الدعابة وبرودة الأعصاب، فكن مسيطرا على كل شيء وحافظ على رباطة جأشك.


حاول إظهار قيمة عالية لنفسك لفتاة ثقيلة بطريقة غير مباشرة


عندما تتعامل معك الفتاة بغطرسة وتظهر لك بأنها أعلى وأكبر من مستواك سواء المالي أو الاجتماعي أو الثقافي...، فأفضل طريقة للتعامل معها هو أن تتواصل بشكل غير مباشر معها عن طريق إحباط خطتها وإظهار بأنك فوق مستواها. لكن كل هذا يكون بطريقة غيرمباشرة، لأنك لا تريد أن تدخل معها في قتال لن يضع أوزاره.


مثلا قم بتبني لغة جسد الملكية، الطريقة التي تنظر بها، والطريقة التي تتحرك بها، والطريقة التي تعبر بها عن أفكارك، لغة الجسد تعبر عنك أكثر مما تفعله الكلمات.


لا تكن مثل باقي الرجال الذين يكون رأس مالهم فقط التباهي والتفاخر، فالنساء يا صديقي لسن غبيات بل هن ذكيات أكثر مما تعتقد، هن يعرفن حق المعرفة بأن أفعال الشخص في مرتبة أعلى من أقواله. ضع هذا في اعتبارك وكل من يقول لك عكس هاته الكلمات فابتعد عنه ولا تتبع نصائحه.



مذا تفعل إذا لم تتغير الفتاة معك رغم أنك طبقت هذه النصائح



إذا كنت قد أكملت جميع الخطوات السابقة بنجاح ولم يطرأ أي تغيير على الفتاة فاتبع هذه الخطة البديلة وحاول من جديد، وإليك هذه الخطوات لكي تتعامل معها بشكل يحفظ لك كرامتك :


1. أول خطوة من هذه الخطوات هي أن تعاملها بشكل عادي جدا، يعني لا تعاملها على أنها أميرة أو ملكة بل عاملها بشكل عادي ولا تعطيها أكثر من حجمها الطبيعي، لأن اهتمامك الزائد هو ما يجعلها تتعالى عليك.


هذه الخطوة ستكون بمثابة إنذار أو تحذير لها، لأنها ستلاحظ بأنك بدأت تعاملها بشكل مختلف وبطريقة جديدة لا تكون فيها هي المسيطرة، وهذا سيعطيها شعور التحدي وستحاول أن تصبح أكثر غرورا لكي تعود إلى المكانة التي فقدتها. وهذا طبعا موجود في دماغها هي فقط.


2. هنا تأتي الخطوة الثانية وأريد منك يا صديقي في هذه الخطوة أن تعاملها بالمثل، يعني أن تصبح أنت بدورك مغرورا معها وأن تعاملها بتكبر وبتعالي.


طبعا هذا سيشعرها بأن قيمتها قد قلت وأنها لم تعد تحوز على نفس المكانة عندك.


3. المرور إلى الخطوة الثالثة يتوقف على تلك الفتاة، يعني إذا وجدت بأنها بدأت تغير من أسلوبها معك وبأنها أصبحت أكثر مرونة في التحدث معك. هنا ستتوقف إلى حدود الخطوة الثانية، لكن إذا ظلت الفتاة على ما هي عليه يجب عليك المرور غلى الخطوة الثالثة والأخيرة.


في هذه الخطوة يجب عليك أن تقوم بتجاهلها كليا وأن تقطع تواصلك معها سواء على whatsapp أو facebook أو أي وسيلة تواصل أخرى، وأريد منك ألا تقوم بمشاهدة منشوراتها على الواتساب أو الفيس بوك.


طبعا هذه الخطوة ستكون صعبة وخاصة إذا ما كنت تحب هذه الفتاة، لكن لأجلك ولأجل نفسك يجب عليك القيام بهذه الخطوة، وصدقني في آخر المطاف ستعود إليك هذه الفتاة رغما عنها.


وتذكر جيدا هذه الجملة : كن دائما هادئا لأن الفتاة المغرورة يقتلها الشخص اللامبالي والهادئ في أفعاله.

هذه كانت نهاية المقالة، أرجو أن أكون قد أفدتكم بهذه المعلومات وشاركونا برأيكم في التعليقات ولا تنسوا زيارة حساباتي الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي ونشر هذه المقالة مع أصدقائكم، وإلى أن ألقاكم في مقالة جديد إلى اللقاء.



كتابة تعليق