أغرب 10 أرقام قياسية في موسوعة جينيس بعضها لا يصدق

+ حجم الخط -

كل سنة تضاف لقائمة موسوعة غينيس، مجموعة جديدة من الأرقام القياسية في مختلف المجالات، ويسمى أصحاب هاته الأرقام بالأبطال. لكن هناك بعض الأرقام المسجلة لأشخاص، غريبة وعجيبة وربما لا قيمة لها، لدرجة سوف تعتقد أنك تعيش في عالم غريب، وتلك النوعية من الأرقام القياسية هي ما سيتضمنها التقرير التالي.


أغرب 10 أرقام قياسية في موسوعة غينيس | Guinness world records
أغرب 10 أرقام قياسية في موسوعة جينيس بعضها لا يصدق


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أتمنى أن تكونوا بخير وبصحة جيدة. كل واحد منا يريد أن يكون متميزا عن الآخرين، وأن يحظى بشهرة واسعة بين الناس، ويمكن للناس أن يفعلوا أي شيء حرفيا لتحقيق هذا. وأسهل طريقة لفعل هذا الأمر هو تسجيل اسمك ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، التي تعتبر عنوان الغرابة وكل شيء خارج عن المألوف. وفيما يلي سنتعرف على أغرب 10 أرقام قياسية مسجلة في كتاب غينيس، وبدون أي إطالة هيا لنبدأ في سرد التفاصيل الكاملة في هذه المقالة.


10 - الرجل السمكة :

في العادة يستطيع الغواص المحترف، كتم أنفاسه تحت الماء لمدة قصوى تصل لتسع دقائق، لكن ما فعله أليكس سيغورا وهو غواص إسباني محترف، كان أشبه بالحلم، حيث استطاع أن يحقق رقما قياسيا في 28 فبراير 2016، بكتمان أنفاسه تحت الماء لمدة 24 دقيقة.


هذا الأمر يبدو مستحيلا على الإنسان، لكن تيغورا تمكن من ذلك من خلال تطويره لمهارة توقف التنفس الثابت، وأيضا استنشاقه لكمية كبيرة من الأوكسجين النقي قبل الغوص.


9 - معطف النحل :

دعونا نتفق أولا أن هذا الرجل هو أكثر جنونا في هذه القائمة. هذا الرجل الصيني الذي يدعى روان ليانغ مينغ، قام بتغطية جسده بالكامل بالنحل من دون أن يحرك ولو إصبعا واحدا، فقد وصل عدد النحل الماكث على جسده لـ637 ألف نحلة، أي ما يعادل 63 كيلوغرام. فكم من لسعة تستطيعون تحملها؟ اكتبوا لنا في التعليقات.


8 - الركض بالكعب العالي :

حسنا إن كنت فتاة تحبين ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، وتظنين أنك تتقنين السير به، فهذه المرأة ستجعلك تعيدين النظر في هذا الأمر، أو ربما تجعلك تقلعين عن ارتداء هذه الأحذية نهائيا. الألمانية لوبيا بالستر استطاعت أن تحقق رقما قياسيا مدهشا، حيث ركضت وهي ترتدي الكعب العالي لمسافة 100 متر في 14.53 ثانية.


وإن كنت تظنين أن هذا الأمر عادي وسهل، فإن الرقم القياسي لـ 100 متر المسجل للعداء الجمايكي يوسن بولت، حققه في زمن 9.58 ثانية، فالأمر أبدا ليس بهذه السهولة.


7 - الفك المرعب :

صاحب أوسع فم بشري في العالم، الأنغولي فرانسيسكو دومنغو خواكين، يصل قطر فمه وهو مفتوح لـ 17 سنتيمتر، ويستطيع إدخال علبة مشروب غازي بالعرض داخل فمه بكل سهولة. فإن كنت تفكر في دعوته على الغذاء فأنصحك بالتراجع عن الفكرة.


6 - تحطيم البطيخ بين الساقين :

الفتاة الأوكرانية أولفا لياسكشوك، سجلت رقما قياسيا بتحطيمها لثلاث ثمرات من البطيخ، بواسطة عضلات فخذيها فقط خلال 14.65 ثانية، ولتوضيح مدى صعوبة هذا الأمر، قام ثلاث رجال بالغين بمحاولة تحطيم البطيخ بنفس الطريقة لكنهم فشلوا. وإذا لم تقتنع بعد بصعوبة هذا الأمر فأدعوك لتجربة ذلك بنفسك.


5 - حليب العيون :

أظن أن معظمكم قد شاهد فيديو لهذا الشخص، التركي إلكير ييلماز الذي يستطيع إخراج الحليب من عينه، بحيث يقوم باستنشاق الحليب من أنفه وإطلاقه عبر عينه، وله رقم قياسي في أطول مسافة لسكب الحليب وصلت لـ 279 سنتيمتر.


4 - جيش الأولاد :

فالنتينا فاسلييفا المرأة الأكثر خصوبة في العالم، أنجبت هذه المرأة 69 طفلا عن 27 عملية ولادة : 16 توأما، 7 توأم ثلاثي، 4 توأم رباعي. ورغم أن هذه المرأة الروسية عاشت في القرن 18، حيث لا وجود لرعاية طبية وغذائية جيدة، إلا أنه توفي اثنان منهم فقط كأطفال.


3 - الرجل الحديدي :

الفرنسي مايكل لوتيتو صاحب أغرب نظام غذائي على الإطلاق، حيث يقوم بأكل المواد الغريبة من مواد معدنية ومطاطية وزجاجية. وأكل خلال حياته 18 دراجة، و15 عربة تسوق، و7أجهزة تلفزيون، و400 متر من السلاسل الحديدة، وسريرين، وأشهر ما أكله على الإطلاق كان طائرة سيسنا 150. لوتيتو كان يعاني من مرض يدعى البيكا، وهو اشتهاء أشياء ليس لها أي فيمة غذائية، وهو نفس المرض الذي يصيب النساء الحوامل.


2 - مخلب الأظافر :

تعتبر الأظافر الطويلة من علامات جمال المرأة، لكن الأمريكية أيانا وليامز تخطت هذا الأمر، حيث حققت رقما قياسيا غريبا ومقززا بعض الشيء، بفوزها بلقب صاحبة أطول أظافر في العالم، ويصل طول أظافرها إلى 5 أمتار تقريبا. تطلب منها الأمر لـ 25 سنة دون أن تقص أظافرها، ولكي تعتني بأظافرها تستخدم أيانا فرشاة وصابونا مضادا للباكتيريا، وأيضا مادة مقوية حتى لا تنكسر الأظافر، وتستغرق أيانا حوالي أسبوع لأجل طلاء أحد أظافرها.


1 - الجدة الشابة :

أصغر جدة فب العالم، يبدو هذا اللقب غريبا لكن الأغرب هو أن الرومانية ريفكا ستانسكو، أصبحت أصغر جدة في العالم في سن 23 فقط. فقد تزوجت ريفكا في 11 من عمرها، من صائغ الجواهر إيمانويل ستانسكو وكان عمره 13 سنة، وبعدها بسنة أنجبت ابنتها الأولى ماريا. وعندما بلغت ماريا سن العاشرة تزوجت وأنجبت بعد سنة ابنتها أيون، وهكذا أصبحت ريفكا أصغر جدة في العالم. المهم هذه القصة متشابكة ومتلخبطة من أولها لآخرها.


هذه كانت نهاية المقالة، اكتبوا لنا ما هي أغرب الأرقام القياسية التي أثارتك في هذا المقالة. أرجو أن أكون قد أفدتكم بهذه المعلومات، وشاركونا برأيكم في التعليقات، ولا تنسوا زيارة حساباتي الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر هذه المقالة مع أصدقائكم، وإلى أن ألقاكم في مقالة جديد إلى اللقاء.



كتابة تعليق