حقيقة حذاء الشيطان المصنوع من دماء بشرية حذاء شيطاني بامتياز

+ حجم الخط -

حذاء الشيطان Satan Shoes الذي أثار ضجة كبيرة حول العالم وانتقادات واسعة عبر الإنترنت وصف بأنه غير أخلاقي وشرير، كونه يحمل شعارات شيطانية، ويحتوي في نعله على دم بشري حقيقي. والأغرب أنه يحمل شعار شركة Nike العالمية والتي نفت كليا صلتها بهذا الحذاء، ورفعت دعوى قضائية لمحالة سرقة تصميمها.


حذاء الشيطان المصنوع من دم بشري حقيقي | Satan Shoes
حقيقة حذاء الشيطان المصنوع من دماء بشرية حذاء شيطاني بامتياز



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أتمنى أن تكونوا بخير وبصحة جيدة. تسيطر الموضة على أذهان الكثير من الناس وخاصة المشاهير، وصارت تعبر عن شخصياتنا وذواتنا. فالواحد منا لا يحكم على الآخر بناء على ما يقوله أو يعتقده، بل بناء على ما يلبسه وما يرتديه.


وفي كل مرة تظهر في السوق ألبسة مثيرة للجدل تعبر عن فكر وتوجه منحرف تسعى إلى بث أفكار فاسدة في شباننا وأطفالنا، كما هو الشأن مع حذاء الشيطان. فدعونا نتعرف على القصة الكاملة لهذا الحذاء اليوم في هذه المقالة فتابعوا معنا حتى النهاية.


شركة NSCHF صاحبة حذاء الشيطان صنع أيضا حذاء المسيح


أثار حذاء الشيطان الذي طرح مؤخرا جدلا واسعا ليس بسبب ثمنه الباهض أو تصميمه الغريب فقط، بل أيضا لأنه يحمل علامة شركة Nike العالمية. إذ قام مغني الراب الشهير Lil Nas X بالتعاون مع شركة NSCHF الفنية، بطرح هذا الحذاء الذي تم صنع منه فقط 666 نسخة، (للإشارة فقط فرقم 666 يشير للشيطان).


هذه الشركة معروفة بصنعها منتجات بكميات محدودة وطرحها للبيع عبر الأنترنيت في مواعيد محددة، وكانت هذه الشركة قد أصدرت سنة 2019 "حذاء المسيح" بالاعتماد على نفس التصميم من Nike، وهو Air Max 97. تميز هذا الحذاء بصليب فولاذي، ومياه مقدسة في نعله مصدرها نهر الأردن.


لماذا سبب حذاء الشيطان كل هذا الجدل حذاء شيطاني بالفعل


يحتوي حذاء الشيطان على عدة رموز شيطانية، فمن أعلى الحذاء نجد نجمة خماسية برونزية التي تعتبر الرمز الرئيسي لعبدة الشيطان. ثم نجد رمز الصليب المقلوب وهو أحد الرموز الشيطانية، أما في بطانة الحذاء فنجد نجمة خماسية سوداء، واللون الأسود والأحمر بحد ذاته يرمز للشيطان، أما على جانب الحذاء فنجد الرقم 666 الذي يرمز للمسيح الدجال. وعلى الجانب الآخر كتبت عبارة Luke : 10:18، في إشارة إلى العبارة 18 من الفصل 10 من إنجيل لوقا وهي :


 رأيت الشيطان يسقط مثل البرق من السماء 


أما الشيء الصادم والخطير في هذا الحذاء فموجود في نعله، إذ يحتوي على دم بشري حقيقي مخلوط مع 60 سنتيمتر مربع من الحبر الأحمر، هذا الدم مأخوذ من العاملين بهذه الشركة الذين قاموا بصنع هذا الحذاء. طبعا هذا الأمر خارق للقوانين الدولية، إذ يندرج ضمن بنود التجارة بالأعضاء البشرية. إليكم الصدمة الأخرى، يبلغ سعر الحذاء 1018 دولار وقد بيعت جميع النسخ خلال الدقائق الأولى من طرحها على الأنترنيت.


في بيان لشركة MSCHF دافعت عن هذه الأحذية قائلة بأنها تندرج في إطار الإبداع الفني وحرية التعبير، وكتعليق على مسالة وضع دماء بشرية في الحذاء قال المتحدث باسم الشركة :


 نحب التبرع من أجل فننا 

مغني الراب Lil Nas X وعلاقته بحذاء الشيطان الكليب المثير للجدل


تزامن طرح حذاء الشيطان في الأسواق مع إصدار Lil Nas X لأغنيته التي تحمل عنوان Montero : Call Me By Your Name. في هذا الفيديو يعلن Lil Nas X عن شيئين : الأول أنه من عبدة الشيطان، وأنه قد باع روحه للشيطان، والثاني أنه مثلي الجنس.


في أول الكليب يظهر Lil Nas X على أنه جالس تحت شجرة في الجنة، ثم يأتي الشيطان على هيأة أفعى فيقوم بإغرائه، وبعد ذلك ينزلق Lil Nas X على عمود من الجنة إلى أعماق الجحيم. ويتوجه إلى عرش إبليس ثم يرقص معه رقصات مخلة، وفي النهاية يقوم بكسر رقبة الشيطان، ويسرق تاجه الذي هو عبارة عن قرون ويضعه فوق رأسه.


لاقت هذه الأغنية موجة انتقادات واسعة كونها تهين الديانات السماوية كافة، إذ غردت كريستي نويم حاكمة ولاية ساوث داكوتا الأمريكية عبر موقع تويتر :


 هذا أمر شائن ومثير للاشمئزاز ومنحرف، بطريقة ما يعتقد Lil Nas X أن العبادة الشيطانية يجب أن تكون سائدة وطبيعية، يتم إخبار أطفالنا أن هذا النوع من المنتجات ليس جيدا فحسب بل إنه حصري. نحن في صراع من أجل روح أمتنا، نحن بحاجة للقتال بقوة وذكاء، وعلينا أن نفوز. 


تأثيرات هذا الحذاء على شركة Nike والدعوة القضائية المرفوعة


بالطبع شركة Nike نفت صلتها بهذا الحذاء بعد أن تسبب لها في دعوات لمقاطعة منتجاتها، وقامت برفع دعوى قضائية على شركة MSCHF متهمة إياها بسرقة تصميم حذائها الرياضي Air Max 97 وانتهاك علامتها التجارية، وقالت شركة Nike في الدعوى :


 من المحتمل أن تسبب MSCHF وأحذية الشيطان غير المرخصة ارتباكا وتخلق ارتباطا خاطئا بين منتجات MSCHF و Nike 


وأصدر القاضي أمرا تقييديا، بمنع شركة MSCHF من بيع المزيد من هذه الأحذية.


فهل في نظركم أن شركة Nike ليس لها علاقة بهذا الحذاء، وأنه فقط تصميم مسروق من إحدى منتجاتها؟. أم أنها فعلا متواطئة مع شركة MSCHF، وهي التي وافقت على هذا المنتج، وأعطت التصريح بإنتاج حذاء الشيطان؟. شاركونا بآرائكم أسفل في التعليقات.


هذه كانت نهاية المقالة، أرجو أن أكون قد أفدتكم بهذه المعلومات، وشاركونا برأيكم في التعليقات، ولا تنسوا زيارة حساباتي الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر هذه المقالة مع أصدقائكم، وإلى أن ألقاكم في مقالة جديد إلى اللقاء.




كتابة تعليق